فصل إيمان دياب
عزيزي الزائر نرحب بك في منتدانا

ونذكرك بأنك غير مسجل معنا

لذا نرجو منك أن تسجل بالضغط على التسجيل

لتتمكن من المشاركة لدينا ونتمكن من التحاور معك

ولك منا كل شكر و تقدير على زيارتك
فصل إيمان دياب
عزيزي الزائر نرحب بك في منتدانا

ونذكرك بأنك غير مسجل معنا

لذا نرجو منك أن تسجل بالضغط على التسجيل

لتتمكن من المشاركة لدينا ونتمكن من التحاور معك

ولك منا كل شكر و تقدير على زيارتك
فصل إيمان دياب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فصل إيمان دياب

لا تفكر في الابتكار على أنه دائما اختراق للمألوف أو اختراع فريد... بل فكر فيه على أنه تعديل بسيط في الوضع الحالي
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 نظام الفترات كبديل عن نظام الحصص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان محمد دياب
المشرف العام
المشرف العام
إيمان محمد دياب


انثى عدد الرسائل : 126
بلدك : ببا _ بني سويف
الوظيفة : معلمة لغة عربية
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

نظام الفترات كبديل عن نظام الحصص Empty
مُساهمةموضوع: نظام الفترات كبديل عن نظام الحصص   نظام الفترات كبديل عن نظام الحصص Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 08, 2010 1:47 am

نظام الفترات كبديل عن نظام الحصص

لماذا نظام الفترات ؟؟

Mad Mad Mad Mad

 مدة الحصة القصيرة (45 دقيقة) تمثل عقبة في تنفيذ استراتيجيات التعلم النشط.
 نظام الفترات يهيئ الفرصة للتلاميذ في الانخراط في أنشطة أكثر تفاعلية.
 يسمح نظام الفترات بالتعمق في المادة الواحدة بالدرجة الكافية.
 يعطي الفرصة لتطبيق اساليب التقييم و التقويم المختلفة.
 يحسن البيئة التعليمية والتعلمية داخل الفصل حيث يعطي فرصة أكبر للمعلم و المتعلم للتواصل بفاعلية أكبر.
ورد ورد ورد
هل يمكن أن تمثل الفترة لمدة 90 دقيقة مللا للمتعلم و ينتج عنها فقدانه للتركيز؟؟

Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation

 هذا يمكن حدوثه فقط لو استمر المعلم في التدريس بطريقة تقليدية و تلقينية.
 ”نظام الفترات يقتل طريقة التلقين“
 نظام الفترات يجبر المعلم على أن يطبق التعلم النشط بشكل أكثر ابتكارا.
 الفترة تتيح فرصة أكبر لأنشطة متنوعة و استراتيجيات مختلفة.

العوامل التي تساعد إدارة الفترات بنجاح

: Laughing pirat pirat Laughing

أولا: إعداد المعلم للنشاط الموجه إعدادا جيدا من حيث:
 تحديد زمن كل فقرة من فقرات النشاط الموجه.
 تحديد المكان .
 تحديد طريقة تنظيم الصف.
 أدوات إدارة النشاط الموجه.
 دور المعلم و التلميذ.
 البشاشة
 شخصية المعلم
 النظافة
 أسلوب المعلم
 النظام
 حسن التصرف
 التشويق
 نظام العمل
 الشكل التنظيمي للفصل

مع السلامة مع السلامة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظام الفترات كبديل عن نظام الحصص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نظام تصنيف ديوي في المكتبات المدرسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فصل إيمان دياب :: وحدة التدريب :: التعلم النشط-
انتقل الى: